الدورة العادية لمجلس عمالة إنزكان أيت ملول – شهر شتنبر 2024

الدورة العادية لمجلس عمالة إنزكان أيت ملول - شهر شتنبر 2024

**بلاغ الدورة العادية لمجلس عمالة إنزكان أيت ملول – شهر شتنبر 2024**

في إطار مقتضيات المادة 36 من القانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم، الصادر بالظهير الشريف رقم 1.15.84 بتاريخ 20 رمضان 1436 الموافق لـ 7 يوليوز 2015، عقد مجلس عمالة إنزكان أيت ملول يومه الاثنين 09 شتنبر 2024، بمقر مجلس العمالة، دورته العادية لشهر شتتبر، تحت رئاسة السيد محمد أملود، رئيس مجلس العمالة، وبحضور السيد إسماعيل أبوالحقوق، عامل عمالة إنزكان أيت ملول، وكذا السادة أعضاء المجلس، ورؤساء جماعتي الدشيرة الجهادية والتمسية وأطر مجلس العمالة.
استهلت الجلسة بتلاوة سورة الفاتحة ترحما على ضحايا الفيضانات التي طالت ساكنة دواوير سموكن، وعلى روح بائع متجول بجماعة القليعة. في البداية، تم عرض جدول أعمال الدورة والذي تضمن خمس نقاط رئيسية:

1. الدراسة والمصادقة على مشروع دفتر التحملات والثمن الافتتاحي الخاصين بعملية بيع المواد والأثاث والعتاد المستغنى عنه من طرف مجلس عمالة إنزكان أيت ملول عن طريق المزايدة العمومية.

2. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية التعاون والشراكة المتعلقة بالإشراف المنتدب على عمليات اقتناء ونقل وتخزين وتوزيع مواد اللقاح والمصل ضد داء السعر.
3. مشروع اتفاقية شراكة من أجل تمويل إنجاز أشغال إضافية بمشروع الأنشطة الحرفية التقليدية بتراب جماعة أيت ملول (تم إلغاؤها).
4. الدراسة والمصادقة على مشروع الميثاق الأخلاقي بين المنتخبين والمنتخبات بالجماعات الترابية (تم تأجيلها).
5. الدراسة والمصادقة على مشروع تعديل بعض مواد النظام الداخلي لمجلس العمالة.
بعد عرض تقارير اللجن الدائمة على المجلس، تمت مناقشات مستفيضة حول النقاط المدرجة. وبعد التداول، تم التصويت بالإجماع على النقاط الأولى، الثانية، والخامسة. أما النقطة الثالثة فقد تم إلغاؤها، فيما تم تأجيل النقطة الرابعة لمزيد من الدراسة.
واختتمت الجلسة بمداخلات قيمة من السادة أعضاء المجلس، حيث تناولت التحديات وسبل تطوير الخدمات وتحسين الأداء التنموي. كما تقدم السيد العامل بمداخلة هامة أكد فيها على ضرورة تعزيز التعاون بين مختلف المتدخلين لتجاوز الصعوبات والاكراهات التي من شأنها ان تعيق تنمية هذه العمالة.
وفي الختام، تمت تلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
قد يعجبك ايضا